بالصور.. 167 سائح إيطالي يصلون مطار شرم الشيخ بعد توقف الرحلات 4 شهور

 

"ميرديانا" الإيطالية تشغل رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والخميس من ميلانو إلى "مدينة السلام" وتقلع من مرسى علم


كتب- أكرم مدحت

وصلت في الثانية ظهر اليوم أول رحلة إيطالية قادمة من مطار ملبينسا بمدينة ميلانو إلى شرم الشيخ وعلى متنها 167 راكبا بعد توقف 4 شهور، ومن المقرر أن تسير شركة "ميرديانا" الإيطالية المنظمة لرحلة الفوج السياحي رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والخميس من مطار ميلانو تصل إلى مطار شرم الشيخ، وتقلع من مطار مرسى علم إلى ميلانو لنقل أفواج سياحية من وإلى المطارين.

نظمت الرحلة شركة "Meridiana" الإيطالية من أكبر شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي، وتستحوذ على 35% من حجم الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.

ومن المقرر أن يستقبل مطار شرم الشيخ رحلة أسبوعيا لمدة 9 أسابيع من مطار ملبينسا مع إمكانية زيادتها في الفترة القادمة.

حيث تعتبر هذه الرحلة بمثابة رسالة إيجابية تؤكد أمن واستقرار المقصد السياحي المصري وخاصة مدينة شرم الشيخ، وتأكيدا على الثقة في إجراءات الأمن والسلامة بمطار شرم الشيخ.

الجدير بالذكر أن إيطاليا من أهم الأسواق السياحية في مصر، والتي احتلت المركز السادس عالميا والخامس أوروبيا، حيث سجلوا توافد 333 ألف سائح في 2015 ليحتلوا المركز ، مقابل 446 ألف سائح في 2014، بانخفاض 18.6%، قضوا 3.3 مليون ليلة سياحية، وكان الإيطاليون أول الجنسيات التي حققت المليون سائح في 2004، وكانوا الأشهر والأقوى في شرم الشيخ، ثم مرسى علم حاليا لشهرتهم باكتشاف المناطق السياحية الجديدة.

وفي يناير الماضي سجل الإيطاليون توافد نحو 12 ألف سائح، بانخفاض 62%، مقابل 31 ألف سائح في يناير 2015، لتأتي في المركز الرابع في الأسواق السياحية الأوروبية في مصر، قضوا 87 ألف ليلة سياحية، بتراجع 80% عن يناير 2015، وفقا لتقرير الإحصائيات السياحية التي ينفرد به "ترافل يالا نيوز".